منتديات المسيلة للعلم والمعرفة
CENTER]
فلسفة النجاح 2_154516_thumb
اهلا بك زائرنا الكريم نرحب بك وندعوك للانظمام الينا لتتمتع بفوائد كل ماهو موجود هنا
ستجد كل المتعة والفائدة لا تتردد شكرا

ادارة المنتدي
[/CENTER]

منتديات المسيلة للعلم والمعرفة

منتدى تعليمي ترفيهي يهتم بكل علوم الدنيا
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الريم
فلسفة النجاح I_vote_rcapفلسفة النجاح I_voting_barفلسفة النجاح I_vote_lcap 
المبتسمة
فلسفة النجاح I_vote_rcapفلسفة النجاح I_voting_barفلسفة النجاح I_vote_lcap 
ريتاج الاوركيد
فلسفة النجاح I_vote_rcapفلسفة النجاح I_voting_barفلسفة النجاح I_vote_lcap 
ابن الحضنة
فلسفة النجاح I_vote_rcapفلسفة النجاح I_voting_barفلسفة النجاح I_vote_lcap 
محمد امين
فلسفة النجاح I_vote_rcapفلسفة النجاح I_voting_barفلسفة النجاح I_vote_lcap 
meriem
فلسفة النجاح I_vote_rcapفلسفة النجاح I_voting_barفلسفة النجاح I_vote_lcap 
اسلام
فلسفة النجاح I_vote_rcapفلسفة النجاح I_voting_barفلسفة النجاح I_vote_lcap 
عابرة سبيل
فلسفة النجاح I_vote_rcapفلسفة النجاح I_voting_barفلسفة النجاح I_vote_lcap 
basma24
فلسفة النجاح I_vote_rcapفلسفة النجاح I_voting_barفلسفة النجاح I_vote_lcap 
طارق55
فلسفة النجاح I_vote_rcapفلسفة النجاح I_voting_barفلسفة النجاح I_vote_lcap 
المواضيع الأخيرة
» شكرا حبيبتى
فلسفة النجاح Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 17, 2017 12:34 pm من طرف احمدعبدالمنعم2

» شخابيط ساره
فلسفة النجاح Icon_minitimeالجمعة أغسطس 05, 2016 9:56 am من طرف ابن الحضنة

» منتدي شيخ مشائخ زبيدالشيخ ابو امجدالزبيدي00967714416192
فلسفة النجاح Icon_minitimeالثلاثاء مايو 24, 2016 11:45 pm من طرف زائر

» مراكز البحوث
فلسفة النجاح Icon_minitimeالخميس مايو 05, 2016 6:31 am من طرف amanimmee1

» عمادة الدراسات العليا
فلسفة النجاح Icon_minitimeالخميس مايو 05, 2016 6:29 am من طرف amanimmee1

» جامعة المدينة العالمية بماليزيا
فلسفة النجاح Icon_minitimeالخميس مايو 05, 2016 6:28 am من طرف amanimmee1

» منتدي الشيخ اليمني ابوعمارالقاسمي00967736123777
فلسفة النجاح Icon_minitimeالأربعاء مايو 04, 2016 7:07 am من طرف زائر

» منتدي تابع الشيخ الروحاني ابوصقرالجنيد00967712040115
فلسفة النجاح Icon_minitimeالأربعاء مايو 04, 2016 7:04 am من طرف زائر

» اجمل هدية للاعضاء القراّن الكريم كاملاً مكتوباً
فلسفة النجاح Icon_minitimeالأربعاء مايو 04, 2016 7:02 am من طرف زائر

المواضيع الأكثر شعبية
حوليات 2010 جميع الشعب
توقعات شهادة التعليم المتوسط....... لا تفوتك
امتحانات السنة الثانية ابتدائي
تفسير رؤية الدجاج في المنام
امتحانات السنة الخامسة ابتدائي
اهدي وردة لمن تحب من الاعضاء
ماذا تقول للشخص الذي في بالك الآن
تعريف السرد
لعبة اسجن العضو الذي تريد
عبر عن حضورك هنا
يونيو 2019
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30      
اليوميةاليومية

شاطر
 

 فلسفة النجاح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسماء
عضو ماسي
عضو ماسي
أسماء

عدد المساهمات : 543
تاريخ التسجيل : 28/04/2010


فلسفة النجاح D41c29a4cb




فلسفة النجاح Empty
مُساهمةموضوع: فلسفة النجاح   فلسفة النجاح Icon_minitimeالإثنين يونيو 14, 2010 12:43 pm

فلسفة النجاح





هل
للنجاح علاقة وطيدة بما نمارسه
في حياتنا اليومية وبما
نعتقده
تجاه ذلك؟
.
وهل
تعتقد أن للنجاح
مقومات أساسية تقود إليه وتدفع الأفراد لينجزوا
أعمالهم بالشكل
الأفضل؟
.

لا شك أن
سلوكياتنا
وتصرفاتنا في البيئات التي نعايشها سيكون نتاج الثقافة
التي نؤمن بها ومدى إيماننا بما نقوم به, فقد تجد صنفاً لا
يتقن الأعمال

الموكلة
إليه, وربما
مع كثرة التكرار على هذا السلوك وبدون المحاولة لتقييم
ردود الفعل من
الآخرين على الأداء السيء من طرفه, أصبحت لديه قناعات
راسخة بالضد والتعاكس وعدم تقبل النقد الموجه إليه.

بينما
على النقيض
تماماً, هناك صنف يراجع نفسه كثيراً, ويقدم التغذية
الراجعة بشكل منتظم
من خلال محاسبة نفسه على أدائه وتقويم ما
يراه غير

صائب.

وفي كلتا
الحالتين,
ما الذي يجعل الأول غير مبالي بل ربما يتمادى بإيذاء من
يوجه له النقد, بينما الحالة الأخرى تعكس التطور الطبيعي لنمو
الإعتقادات

السليمة
والسلوكيات
الصحيحة
.
هل يعني
ذلك أن نشكك
في الطرف الأول وأنه لا يرغب بالنجاح؟ لا أظن ذلك
, ولكن
الطريقة التي تتبعها في تقبل الأحداث التي تواجهك والمرونة في التفاعل
معها تعطيك قدراً كبيراً لتتقدم
خطوة في طريق النجاح
.

بداية
الطريق أن
تكون مرناً, ومتفهماً, وهذا لا يمكن اكتسابه إلا من خلال
التربية التي نشأ بها الفرد ومارسها وشاهدها.

أنا وأنت
نبحث عن
أسرار النجاح, ونقرأ وصفات كثيرة لطريق النجاح, لكن
العيب الحقيقي ليس في
الرغبة, فنحن نرغب أن نكون الأفضل, وأن
نسيطر على

الأمور
التي تجري
حولنا
.
أن تمتلك
الإرادة,
وتفعل ما عليك فعله, هو بداية الطريق لاكتساب المعرفة
وتطوير السلوك وتحسينه, وهذا سيولد لديك حب الإنجاز, وتحقيق
النجاح الكبير

لأهدافك
التي رسمتها
لحياتك
.
وهناك
عنصر لا يقل
أهمية عن ما سبق, بل
يلعب
الدور الأكثر أهمية من خلال
توليد
مشاعر الرغبة والفعل, وهو قراءة سير الناجحين, فكما يقول المثل « من
سار على الدرب وصل » وهذا صحيح,
أن تقرأ للناجحين يعني أن تكتشف مفاتيح
النجاح,
ويقول الرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم - : « يولد المرء على
الفطرة, فأبواه يهودانه أو
يمجسانه أو ينصرانه » فعامل الأحداث التي
يعايشها أبطال القصة,
تصنع الإعتقاد والسلوك للأفراد, والبيت
أول من يصنع

الناجحين,
لأنه
الأكثر تأثيراً في سنوات عمرنا الأولى والذي يعيش معنا في
حاضرنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اكرام03
عضو ذهبي
عضو ذهبي
اكرام03

عدد المساهمات : 2421
تاريخ التسجيل : 28/05/2010

فلسفة النجاح Pictures-b79d1038bd


فلسفة النجاح Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلسفة النجاح   فلسفة النجاح Icon_minitimeالإثنين يونيو 14, 2010 12:54 pm

شكرا لك اختي الغالية على المبادرة الرائعة
نسال الله ان يجعله في ميزان حسناتك
جزاك الله الف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طارق55
.:: المراقب العام ::.
.:: المراقب العام ::.
طارق55

عدد المساهمات : 2605
تاريخ التسجيل : 04/03/2010
العمر : 29
الموقع : المسيلة
فلسفة النجاح 5

فلسفة النجاح Pictures-b79d1038bd

فلسفة النجاح Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلسفة النجاح   فلسفة النجاح Icon_minitimeالإثنين يونيو 14, 2010 10:27 pm

شكرا علي الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوهر الحب
عضو ذهبي
عضو ذهبي
جوهر الحب

عدد المساهمات : 1513
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
العمر : 23
الموقع : سطيف .العلمة
فلسفة النجاح 28nvrt

فلسفة النجاح Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلسفة النجاح   فلسفة النجاح Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 15, 2010 12:56 am

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الريم
عميد المنتدى
الريم

عدد المساهمات : 13570
تاريخ التسجيل : 04/03/2010
فلسفة النجاح Pictures-b79d1038bd

فلسفة النجاح 7948roro90

فلسفة النجاح 0812291040537O8X

فلسفة النجاح Empty
مُساهمةموضوع: رد: فلسفة النجاح   فلسفة النجاح Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 05, 2011 3:21 pm

مشــــــكوره على الموضوع الاكثر من رائع

جعـــله الله فى ميــــزان حسنـــاتك

فلسفة النجاح 12887426315
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فلسفة النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المسيلة للعلم والمعرفة  :: °ˆ~*¤®§(*§ المنتديات العامة§*)§®¤*~ˆ° :: المنتدى العام-
انتقل الى: